مركز المعرفة

يلعب مركز المعرفة دوراً محورياً في تحقيق أهداف وتطلّعات معهد جسور، وذلك من خلال خلق وتبادل المعلومات حول قطاعي الرياضة والفعاليات الكبرى في المنطقة، وتقديم الاستشارات للشركاء والمنظمات حول القضايا ذات الصلة وكيفية تطبيق أفضل الممارسات. ليحقق معهد جسور بهذا المركز المميز أحد التزامته في خلق اقتصاد مبني على المعرفة والذي سيعود بالنفع على أجيال المستقبل.

ويعدّ خلق المعرفة وتشاركها محفّزاً رئيسياً لنمو قطاعي الرياضة والفعاليات الكبرى في المنطقة. وسيكون مركز المعرفة مصدراً مركزياً لجميع المعلومات والمعارف الخاصة بنا ، وكذلك ثمرة خبراتنا وقاعدة ملكياتنا الفكرية، حيث سيتم تصنيفها لخلق المخرجات المعدّة لخدمة مجالات محددة.

وسيعمل مركز المعرفة على تقديم قيّمة مضافة لشركائنا وأعضائنا من خلال إمدادهم بالمعلومات ذات الصلة في الوقت المناسب، والتي لا تتوفر من أي مصدر آخر في المنطقة. وسيمكّننا ذلك من صقل وتحسين منتجات التعليم والتدريب لدينا واستخلاص المخرجات من برامجنا، والسماح لمنتسبي المعهد وشركائنا باتخاذ القرارات بشكل أفضل ضمن قطاعي الرياضة والفعاليات. ما يؤثر بشكل كبير على تسارع وتيرة نمو القطاعات، وتحسين الأداء في المنظمات والأشخاص العاملين فيها.

وسيتم جمع المعلومات من خلال مجموعة واسعة من المصادر الداخلية والخارجية على حد سواء، لتشمل بذلك البحوث والمعلومات التي تم جمعها من خلال المقابلات التي يجريها المعهد مع المتحدثين في البرامج ، والدراسات الاستقصائية والمنتديات وورش العمل والإجتماعات.