الاستاذ المساعد
السياسات والإدارة الرياضية في جامعة قطر

انضم الدكتور محفوظ عمارة إلى جامعة قطر في خريف العام 2015. ويشغل حالياً منصب استاذ مساعد في السياسات والإدارة الرياضية في كلية الآداب والعلوم (برنامج العلوم الرياضية). وقبل ذلك كان يتولى منصب مساعد استاذ (من 2004 إلى 2015) في السياسات والإدارة الرياضية ومنصب نائب مدير مركز الدراسات والأبحاث الأولمبية في كلية الرياضة والتمارين وعلوم الصحة في جامعة لوفبرا البريطانية. ويهتم الدكتور عمارة بشكل خاص بأعمال وثقافة وسياسات الرياضة في العالم العربي والإسلامي.

وقد نشر العديد من الأبحاث والدراسات حول سياسة الألعاب الرياضية العربية والرياضة في السياق الاستعماري وما بعد عصر الاستعمار، والرياضة وأعمال البث الإعلامي، والرياضة وجدل التحديث، وتطوير الرياضة والتطور عبر الرياضة. وأجرى الدكتور عمارة أبحاثاً لحساب عدد من المؤسسات المحلية والعالمية من بينها الأكاديمية البريطانية، والمفوضية الأوروبية، ومنظمة اليونسكو والمركز الدولي للأمن الرياضي.

وكان الدكتور عمارة عضواً في مجلس التقييم الخارجي لتغطية قناة هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) في العام 2007. ودُعي للتحدث في عدد من المؤتمرات والندوات الدولية وجلسات الخبراء بفضل أبحاثه حول الرياضة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وحول سياسات الرياضة والمناقشات المتعددة الثقافات في أوروبا. وفي 2012 نشر كتاباً جديداً حول "سياسات ومجتمع الرياضة في العالم العربي". وشارك مؤخراً مع البرتو تيستا في تأليف كتاب حول "الرياضة في الإسلام والمجمعات الإسلامية". 

النشرة الإخبارية