معهد جسور يُقدّم برنامجي الدبلوم المهني في إدارة الرياضة وإدارة الفعاليات الكبرى عن بُعد

10 أبريل 2020

في ضوء الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19) في قطر، والتزاماً بتعميم وزارة التعليم والتعليم العالي القاضي بتعليق الدراسة في كافة مدارس الدولة الخاصة والحكومية والجامعات والمعاهد، بدأ معهد جسور في 29 مارس تقديم محتوى الوحدة الثانية من برنامجيّ الدبلوم المهني في إدارة الرياضة وإدارة الفعاليات الكبرى بتقنية الدراسة عن بُعد عبر شبكة الإنترنت. كما ستُتيح خاصية الدراسة عن بعد الفرصة للراغبين بالاطلاع على محتوى البرامج من مواد تعليمية وجلسات تدريبية والتي ستكون متاحة عبر موقع www.josoorinstitute.qa

وفي هذا الصدد، قالت السيدة عفراء النعيمي، المديرة التنفيذية لمعهد جسور: "يقع على عاتقنا مسؤولية ضمان أداء رسالتنا التعليمية وحماية صحة وسلامة طلابنا وأساتذتنا. ومن هنا، فقد تعاونا بشكل وثيق مع كلية بوكوني للإدارة لتقديم محتوى برامج الدبلوم المهني لدينا عن بعد. وفي ظل الأوضاع الراهنة التي تشهدها قطر والعالم، يتمثل هدف معهد جسور في التأكد من استمرار العملية التعليمية، وقد تم تقديم تجربة تعليمية على مستوى عالمي للمشاركين في إطار برامج مُصممة بعناية استثنائية. ويسعدنا أن نرى تفاعل المشاركين بشكل إيجابي، ونحن فخورون بتقديم هذه الحلول البديلة باستخدام التكنولوجيا".

وقد أسهم تميز كلية بوكوني للإدارة في مجال تقديم برامج التعليم عن بُعد في إنجاح هذه المبادرة، وساعد ذلك في تعزيز التعاون لتقديم الوحدة الثانية من برامج الدبلوم المهني عبر الإنترنت بنفس الكفاءة العلمية.

وأكدت النعيمي على حرص معهد جسور على إفادة أفراد المجتمع بشكل أوسع خلال فترة انتشار الوباء، قائلة: "علاوة على دعم منتسبينا وأساتذتنا لاستكمال مسيرتهم التعليمية في البرامج المهنية، نتطلع إلى توسيع دائرة المستفيدين من مخرجات المعهد لتشمل أفراد المجتمع المهتمين بالأحداث والفعاليات الرياضية ومجال صناعة الرياضة، وندعوهم إلى الاطلاع على حقيبة المواد التعليمية والتدريبية والبحثية ودراسات الحالة. وسيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل حول ذلك في القريب العاجل".

وتستهدف برامج الدبلوم المهني لمعهد جسور المهنيين أو الأشخاص الراغبين في متابعة مسيرتهم المهنية في مجال صناعة الرياضة أو إدارة الفعاليات الرياضية الكبرى. ويُشرف خبراء ومتخصصون في هذه المجالات على تقديم برامج متكاملة تجمع بين الأسس النظرية والممارسة العملية، فضلاً عن تقديم باقة مميزة من الأدوات التعليمية تشمل العمل الجماعي، والنقاشات داخل الفصول الدراسية، ودراسات الحالة، بالإضافة إلى مناقشة الآراء والنظريات التي يقدمها متحدثون عالميون وخبراء إقليميون.

ويحرص معهد جسور على وضع مناهج برامج الدبلوم المهني الرائدة بشكل يسمح بتزويد العاملين في قطاعي الرياضة والفعاليات بالمعارف المتخصصة والمهارات التي تتطلبها كل ناحية من نواحي تقديم فعاليات عالمية كبرى ناجحة في قطر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مثل بطولة كأس العالم 2022 في قطر، والفعاليات الرياضية وغير الرياضية التي ستليها.

وخلال العام الجاري، استقبل معهد جسور 91 منتسباً في إطار الدفعة الرابعة من برنامجي الدبلوم المهني المطروحان في المعهد بالتعاون مع كلية بوكوني للإدارة، الشريك الأكاديمي للمعهد. وقد اختتمت الوحدة الأولى من كلا البرنامجين بنجاح خلال فبراير الماضي.

لمزيد من المعلومات حول برامج الدبلوم المهني لدى معهد جسور، يُرجى زيارة     https://www.josoorinstitute.qa/businessdivisions/education-training-development