معهد جسور يفتتح التسجيل في الدورة الرابعة لبرنامجي الدبلوم المهني

04 نوفمبر 2019

أعلن معهد جسور عن بدء التسجيل في برنامجي الدبلوم المهني في إدارة الرياضة وإدارة الفعاليات الكبرى، واللذان يُقدمان بالتعاون مع كلية بوكوني للإدارة، الشريك الأكاديمي للمعهد.

وتُقدم البرامج وفق 6 وحدات تمتد كل منها على مدار أسبوع. وسيوفر معهد جسور برامج الدبلوم هذا العام مرفقة بترجمة عربية حيّة، من أجل تسهيل الاستيعاب للمهتمين، علماً بأن الواجبات المكتوبة ستبقى باللغة الإنجليزية.

وتوفر برامج الدبلوم المهني في معهد جسور، من خلال الجمع ما بين التعليم الأكاديمي والتطبيقي، للمشاركين خلفية أكاديمية قوية ومهارات عملية، وتتوجه بصورة خاصة للمهنيين أو الطامحين بمتابعة مسيرة مهنية في مجالات إدارة الرياضة أو إدارة الفعاليات الكبرى.

وفي هذا الصدد، علّقت السيدة عفراء النعيمي، المدير التنفيذي لمعهد جسور، قائلة: "تمكّن برامج الدبلوم المهني لدينا المهنيين الطامحين من التصدي للتحديات التي يواجهونها في مجالات الرياضة والفعاليات وتمدهم بالثقة. ومع اختتام بطولة العالم لألعاب القوى 2019 في الدوحة، فمن الضروري أن نتذكر أن قطر ملتزمة كذلك بتقديم بطولة كأس العالم 2022 وفق أعلى المعايير. ونحن واثقون بأننا سنستمر في بناء القدرات البشرية من أجل تقديم بطولات وفعاليات كبرى شبيهة في المستقبل".

وتشهد كل وحدة في البرامج المعنية مشاركة متحدثين مرموقين، محليين ودوليين، لتوفير سياقات عملية إضافية وضمان تقديم تجربة تعليمية محفزة للمشاركين. وقد شهدت الدورة الثالثة من برامج التطوير المهني مشاركة وجوه شهيرة على غرار خافيير زانيتي، نائب رئيس نادي إنتر ميلان وعضو اللجنة المنظمة لبطولات فيفا، وجين فريزر، المنتجة التنفيذية المرموقة، وآدم كروذرز، رئيس التراخيص الرقمية والشراكات في بطولات الفورمولا 1.

ومن جهة أخرى، يتم ربط المحتوى محلياً من خلال بحوث معهد جسور حول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حتى يتمكن المشاركون من مقارنة الأسواق المحلية والعالمية ودراسة الفروق بينها.

وتركز وحدات برامج الدبلوم المهني على توسيع مدارك المشاركين حول عدد من الموضوعات ذات الصلة. ويشمل برنامج الدبلوم المهني لإدارة الرياضة وحدات على غرار التمويل الرياضي، والتسويق الرياضي والرعاية، والإعلام الرقمي والاتصال في قطاع الرياضة. أما وحدات برنامج الدبلوم المهني في إدارة الفعاليات الكبرى فتشمل التخطيط للفعاليات وإدارة العمليات، وإدارة الأفراد في صناعة الفعاليات، والاتصالات والتسويق الاستراتيجي.

وجدير بالذكر أنه مع اختتام الدورة الثالثة من برامج الدبلوم المهني في نهاية العام الحالي، سيبلغ عدد الخريجين الإجمالي 252 خريجاً.

ويبني برنامجا الدبلوم المهني على جهود معهد جسور المستمرة لتزويد المهنيين العاملين في قطاعي الرياضة والفعاليات بالمعرفة اللازمة والإبداع الضروري لتقديم فعاليات على أرقى مستوى في قطر خاصة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عامة، بما يضمن إنشاء إرث مستدام لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، وتقديم وإدارة الفعاليات الرياضية وغير الرياضية بعدها.

ويبدأ تقديم الوحدة الأولى من برنامجي الدبلوم المهني يوم 16 فبراير 2020. والتسجيل مفتوح الآن، علماً بأن الموعد الأخير لذلك هو 30 يناير 2020. ويُمكن للأفراد الذين أكملوا دبلوم أو شهادة جامعية التقدم بطلبهم. للمزيد من المعلومات، أو تقديم طلب الانتساب لأحد برنامجي الدبلوم المهني، الرجاء زيارة https://www.josoorinstitute.qa/ar .

الشراكة

اللجنة العليا للمشاريع والإرث

اللجنة العليا للمشاريع والإرث

 أكاديمية أسباير

أكاديمية أسباير

الاتحاد القطري لكرة القدم

الاتحاد القطري لكرة القدم

مؤسسة دوري نجوم قطر

مؤسسة دوري نجوم قطر

SDA

SDA

yougov

yougov

HBKU

HBKU

النشرة الإخبارية